صفحتي

صفحتي
مدونة ياقوم اعبدوا الله ما لكم من اله غيره
الاثنين، 14 نوفمبر 2016

من هو المسلم (١٠)

مثال آخر يوضح معنى العبادة :
=====================

يقول الله عز وجل :  ]مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ [ [الفاتحة: 4].
ويقول أيضاً: ]إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُمْ بِأَلْفٍ مِنْ الْمَلائِكَةِ مُرْدِفِينَ [ [الأنفال:9].
إن الله عز وجل يبين لنا في هذه الآيات أن الاستغاثة وطلب العون عند الضيق والاستعانة بالله عبادة من العبادات فمن دعا غير الله من الأموات والغائبين أو رجاهم أو خافهم أو سألهم قضاء الحاجات وتفريج الكربات وإغاثة اللهفات أو غير ذلك فهو مشرك الشرك الأكبر المخرج من الملة .
يقول الله جل وعلا :- ]وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ يَدْعُو مِنْ دُونِ اللَّهِ مَنْ لا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَنْ دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ [ [الأحقاف: 5] .
ويقول أيضاً :- ]وَلا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَنْفَعُكَ وَلا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِنْ الظَّالِمِينَ ! وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ [ [يونس: 106- 107].
ويقول أيضاً :- ]أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ [ [الزمر: 3].
إن هذه العبادات وغيرها مما ذكر في الكتاب والسنة لله وحده لا يصلح منها شيء لغير الله عزّ وجل لا لملك مقرّب ولا لنبي مرسل فضلاً عن غيرهما .
ولا أضلّ ولا أظلم ممن يجعل لمخلوق مربوب منها شيئاً فمن جعل منها شيئاً لغير الله ولو بِنِيَّة التَّقَرُّب إلى الله فقد كفر وأشرك بالله الشرك الأكبر .
ولكي يكون المرء مسلماً يلزمه أن يتحقق فيه الإسلام بمعناه الكلي الشامل وهو الخضوع والانقياد لله وحده لا شريك له ظاهراً وباطناً ...يتبع ان شاء الله

منقول

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي