صفحتي

صفحتي
مدونة ياقوم اعبدوا الله ما لكم من اله غيره
السبت، 22 أكتوبر 2016

(٣) تنبيه في مسألة الدفاع عن النفس في محاكم الطاغوت

تنبه....

هل اذا أكره الرجل على سب الله يصير حكم سب الله  فعلا مباحا جائزا ويتغير أصله من الكفر الى الاباحة " سبحان الله هذا بهتان عظيم  ؟!
هل اذا أكره الرجل على التحاكم الى الطاغوت يصير حكم التحاكم للطاغوت فعلا مباحا ويتغير أصله من الشرك الى الاباحة ؟!
هذه النقطة تغيب عمن يجوزون التحاكم الى الطاغوت بحجة دفع التهمة "الدفاع عن النفس "
حيث ان هناك دفاعا عن النفس مباحا ودفعا للتهمة مشروعا يؤجر عليه المرء وهذا من قبيل فعل يوسف عليه السلام
وهناك دفاعا عن النفس يكون شركا بالله العظيم ودفاعا عن النفس كبيرة من الكبائر

فرد التهمة في المحاكم الشرعية فعل يؤجر عليه المرء ان لم يفعل محرما في ذلك
اما اذا دافع عن نفسه بالاستعانة بشاهد زور فهذه كبيرة من الكبائر
هذا في التحاكم الى شرع  الله
كذلك من دافع عن نفسه بغير تحاكم فهذا أمر مباح يؤجر عليه المرء كمن يتهمه شخص بسرق شئ فيقول لم اسرق ويثبت ويبرهن ويدافع دون تحاكم للطرف المتهم كفعل يوسف الصديق عليه السلام فهو لم يدخل فى تحاكم الى طاغوت حاشاه

اما اذا كان الدفاع عن النفس في محاكم الطاغوت فهو تحاكم للطاغوت شرك بالله لان الدفاع عن النفس مهمة المدعى عليه وهي ركن من اركان التحاكم
والاكراه في ذلك لا يغير أصله فيصير الاصل فيه الاباحة كما يقولون " كمن اكره على سب النبي صلى الله عليه وسلم "
فالتحاكم
نزاع
مدعي : مهمته الصاق التهمة بالمدعى عليه وادانته
مدعى عليه :ومهمته الدفاع عن نفسه ورد التهمة وطلب البراءة
حاكم :مهمته الفصل في النزاع بين الطرفين فاذا كان حكمه قائم على الكتاب والسنة فهو تحاكم لشرع الله واذا كان حكمه قائم على قوانين غربية وضعية او شئ خلاف كتاب الله والسنة فهو تحاكم الى الطاغوت

فلاحظ هداني الله واياك ان مهمته المدعى عليه لا تتبدل فهي أمر فطري لكن حكمها يتغير
بصرني الله واياكم بالحق

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي